iPad2 يقيس ضربات القلب ومعدل التنفس

6:51 ص | | | 0تعليقات


ابتكرت شركة فيليبس تطبيقا جديدا لجهاز iPad2، يتيح للمستخدمين الاستفادة من الكاميرا الأمامية في رصد بعض المؤشرات الحيوية للمستخدم؛ مثل معدل ضربات القلب ومعدل التنفس، ولكنه لا يغني عن الذهاب إلى الطبيب، كما أنه غير مخصص للتشخيص أو القياسات السريرية، بل يتيح فقط معرفة القياسات على فترات منتظمة في أي وقت وأي مكان.


وأطلقت فيليبس على هذا التطبيق اسم Vital Sings Camera App، والذي يمكنه حساب معدل نبضات القلب؛ من خلال مراقبة التغيرات البسيطة للون البشرة الناجمة عن تغيير معدل الدم في الأوعية الدموية في الجلد، وتحليل حركة الصدر صعودا وهبوطا لتحديد معدل التنفس.




لاستعمال التطبيق وللحصول على قراءات صحيحة؛ ينبغي على المستخدم التأكد أولا من أن iPad2 موضوع على طاولة ثابتة ذات سطح مستوٍ، وعند فتح التطبيق لا بد من توجيه الكاميرا الأمامية نحو وجه الشخص لقياس ضربات القلب، ثم توجيهها نحو منطقة الصدر والكتفين لقياس معدل التنفس، مع ضرورة بقاء المستخدم جالسا دون حدوث أية حركة أو حتى التحدث أثناء مدة القياس، وبعد الانتهاء من قياس المعدلات يقوم التطبيق بعرض النتائج على الفور.

كما يمكن للمستخدم تجميع هذه القيم والبيانات ومشاركتها مع الأصدقاء أو المعارف أو حتى الطبيب الخاص به؛ عبر فيس بوك أو تويتر أو البريد الإلكتروني؛ وفقا لموقع العربية.

يُذكر أنه قد تم تطوير هذا التطبيق على مدار ثلاث سنوات متتالية، وهو متوفر حاليا للتحميل من متجر apple للتطبيقات بسعر 0.99 سنتا فقط.


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013