النساء اكثر ادمانا للفيس بوك من الرجال

3:13 ص | | | 0تعليقات




يعد الموقع الاجتماعى الأشهر فى العالم وهو الفيس بوك تغيير واضح فى علاقة المستخدمين بالشبكة العنكبوتية وتطور العلاقة هذه اتى بالنسبة الاكبر من خلال قدرة الموقع على استهلاك معظم وقت المستخدمين على الانرنت من خلال سهولة استخدامة وبرمجيتة المحترفة

أثبتت دراسة علمية حديثة -أجراها علماء نرويج بقسم علم النفس بجامعة بيرجن- أن الشباب أصبحوا أكثر اعتمادا من البالغين على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالميا فيسبوك في التواصل والمشاركة مع الآخرين، بينما كان النساء في خطر أكبر للاعتماد على فيسبوك من الرجال.
وقال الباحثون -الذين صمّموا رسما بيانيا حول تفاني بعض الأشخاص غير الصحي لصالح مواقع التواصل الاجتماعي- إن النساء أصبحن أكثر عُرْضة للإدمان على موقع فيسبوك من ناحية الدخول والتسجيل والمشاركة اليومية.
وقد أثبتت الدراسة أن النساء يمضين 81 دقيقة يوميا على فيسبوك، فيما يمضي الرجال 64؛ باعتبار أن المرأة تُعير اهتماما أكبر للأحداث الاجتماعية ولمعرفة ما يدور من حولها على مختلف الجبهات.
وأظهرت الدراسة -التي أُجريت على 423 طالبا لملاحظة طريقة استخدامهم ورؤيتهم لموقع فيسبوك لمعرفة بوادر سلوك الإدمان لديهم- أن بعض المشاركين قد أظهروا علامات واضحة على إدمان فيسبوك مماثلة تماما لتلك الأعراض التي ترتبط بالمدمنين على المخدرات والكحول ومواد كيميائية أخرى.


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013