Lumia 800 أول هواتف نوكيا تستخدم نظام Windows7

6:45 ص | | | 0تعليقات



طرحت شركة نوكيا أمس (الأربعاء) هاتف Lumia 800، أوّل هواتفها الذكية التي تعمل بنظام التشغيل Windows7، وهو ما يعني أن ثمرة علاقة الشراكة الوثيقة بين شركتَي نوكيا الفنلندية ومايكروسوفت الأمريكية، في طريقها إلى النجاح.

أقدمت نوكيا على تلك الخطوة في محاولة منها لتعزيز حظها العاثر، وكسب شعبية والحصول على حصة أكبر من سوق الهواتف الذكية المزدهر الذي تسيطر عليه iPhone صاحبة نظام تشغيل iOS 5، وجوجل صاحبة نظام التشغيل أندرويد؛ بحسب ما نشرته شبكة CNN.





ويقول خبراء ومطّلعون على سوق الهواتف إن الهاتف الجديد من شركة نوكيا يبدو واعدا، وفي طريقه إلى النجاح ليأخذ مكانه بين الهواتف الذكية الأخرى؛ ويتميّز بالتطبيقات الموسيقية وتطبيقات الملاحة والألعاب الرياضية، والشراكة مع شبكة ESPN للتغطية المتنقلة.

يُذكر أنه قبل نهاية أكتوبر الماضي، كشفت الشركة الفنلندية عن هاتفين ذكيين جديدين، هما Lumia 800 وLumia 710، كما أطلقت نوكيا أيضا أربعة هواتف جديدة، تجمع بين الهواتف الذكية والتقليدية؛ حيث تقدم لوحات المفاتيح وشاشات اللمس، جنبا إلى جنب مع الإنترنت والشبكات الاجتماعية المتكاملة.

وكان ستيفن إيلوب -الرئيس التنفيذي لنوكيا- قد أكّد عزم الشركة على أن تصبح "الرائدة في تصميم الهاتف الذكي وبراعة تشغيله"؛ واصفا الشراكة مع مايكروسوفت بأنها جزء من "فجر جديد لنوكيا".


هل أعجبك الموضوع ؟

مواضيع مشابهة :

ضع تعليقا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة ©2013